أخبار عاجلة

السعودية: إستنكار شعبي لإغلاق مراكز الرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة

السعودية/ نبأ – يوما بعد اخر، تكشف الحكومة السعودية عن حجم استهتارها بالشعب وعدم اكتراثها بمشاكله.

في سياق محاولاتها خفض الانفاق الحكومي، تلجأ السلطات الى اتخاذ اجراءات اول ما تطال الفئات الضعيفة والمحدودة الدخل. وفي هذا الاطار أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن إغلاق مراكز الرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالله المعيقل كشف في وقت سابق، أن تراخيص مراكز الرعاية النهارية تم إيقافها، زاعما ان ذلك يأتي بهدف تعديل القواعد التنفيذية للائحة المراكز وتطويرها.

وادعى المعيقل أنه تم تطوير القواعد التنفيذية لمراكز التأهيل غير الحكومية، بما يحقق تقديم أفضل خدمات للمستفيدين من تلك المراكز.

واثار هذا القرار ردة فعل مستنكرة، وعلى موقع “تويتر”، تم تدشين وسم #اغلاق_مراكز_الرعاية_النهارية_للفترة_المسائية عبر المشاركون من خلاله عن غضبهم من الاجراء، معتبرين ان التقشف لا يكون على هذه الفئة.

وندد مغردو المملكة بصدور مثل هذه القرارات دون دراسة جيدة، مشيرين الى ارتفاع التكاليف في المراكز الاهلية. ولفتت بعض التغريدات الى انه بينما العالم يتقدم في الاحسان لذوي الاحتياجات الخاصة، يعود المسلمون الى الخلف في التعامل معهم، مح

وسخر مغردون من القرار معتبرين انه لو كان لاحد ابناء المسؤولين ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة لما كان صدر مثل هذا القرار، بل على العكس لتطورت وتوسعت المراكز وربما فتحت المزيد من الفروع.