أخبار عاجلة

مقاطعة شعبية في دول الخليج لشركات الاتصالات

الخليج/ نبأ – اطلق ناشطون إماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة وطنية لمقاطعة الشركتين المزودتين للاتصالات الخلوية “اتصالات” و”دو” احتجاجاً على مستوى خدمات كل منهما، مطالبين بتخفيض أسعار الاتصالات والانترنت وجعلها مقبولة ومعقولة وتقديم عروض وباقات مفيدة و حقيقية، للمواطنين.

وسم #وبعدين_معاكم_يا_اتصالات انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الى جانب وسمي #اتصالات_ومقاطعة_اتصالات_ودوتونتي وذلك في اطار مطالبات المغردين إنهاء احتكار الشركتين لسوق الاتصالات الإماراتية، وإنهاء الحظر عن تطبيقات الاتصال المجاني مثل “فيسبوك” ومكالمات “واتس آب” و”فايبر”، المعمول بها منذ العام 2014.

أحد المغردين المشاركين في الحملة عبر عن مطالب المواطنين موضحا أن الانترنت المنزلي اللامحدود وبجودة عالية هو مطلب اساس لهم، بالإضافة الى انترنت الهواتف والذي يجب ان يتوفر بأسعار مقبولة وبمتناول الجميع، فيما وصف مغردون آخرون عيوب شركات الاتصالات بخدماتها المرتفعة الثمن.

وعلى إثر الحملة الشعبية هبط قطاع الاتصالات في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.5 في المئة، مع هبوط سهم اتصالات بالنسبة ذاتها، إذ وصل سعر السهم إلى 19.85 درهماً، فيما اقتصرت ردود الشركات على أن الاسعار مناسبة ومتوسطة ومعقولة.