أخبار عاجلة

تقدم متسارع للقوات العراقية

العراق/ نبأ – بوتيرة متسارعة تتقدم القوات العراقية على محاور القتال في معركة الموصل، حيث اتسعت رقعة الاشتباكات والقصف، الذي شارك فيه سلاح الجو العراقي وطيران “التحالف الدولي”.

الشرطة الاتحادية أعلنت عن استعادة قطعاتها للسيطرة على قرية أم الناسيس جنوب الموصل، فيما استهدفت طائرات التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي نقاطاً لمسلحي “داعش” وتجمعاتهم في حمام العليل والشورة جنوب الموصل.

هذا، وتتحرك القوات العراقية من محيط الشورة من محاور عدة نحو المدن المحيطة بمركز الموصل، كما تقترب من تقاطع القيارة – الشورة.

قيادات في الشرطة الاتحادية أكدت اكتمال الاستعدادات على تخوم الشورة، مشيرة إلى أن القوات العراقية بدأت بتطويقها من ثلاثة جوانب: الجانب الشرقي والجنوبي والجنوبي الغربي، بانتظار بدء الاقتحام.

أما في المحور الشرقي عند الحمدانية، فعمد الجيش العراقي وقوات “البشمركة” و”قوات جهاز مكافحة الارهاب” الى إنشاء خط ناري على أطراف الحمدانية بعد أن استطاعت هذه القوات أن تتجاوز العديد من القرى.

“جهاز مكافحة الارهاب” قام بعمليات انزال على ثلاثة قرى تابعة لبعشيقة، في المحور الشمالي، وتمكن من السيطرة على بعض القرى.

وفي بلدة قرقوش، بدأت القوات الأمنية العراقية و”الحشد الشعبي” و”قوات بابليون” هجوماً برياً يستهدف مواقع تنظيم “داعش” في البلدة.

مصادر عسكرية اكدت أنّ “الهجوم نجح في أول ساعة بكسر حقول الألغام عبر قنابل ارتجاجية ألقتها مقاتلات التحالف، ما ادى الى تفجير الألغام المحيطة والتي كانت تعيق التقدم”.

وتدور الاشتباكات في عدة جوانب في المنطقة، وخصوصا عند الخط المحاذي لسكة القطار ودير العذراء القديم”.