أخبار عاجلة

رسالة مواطن مجنون.. إلى ملك عاقل

السعودية/ نبأ – في مقال نشر على موقع “بوابة مصر 11″، تحت عنوان “رسالة مواطن مجنون .. إلى ملك عاقل” يقول الكاتب السعودي طراد بن سعيد العمري
الدولة السعودية في خطر بسبب توجه بعض وزراء الحكومة وتحديداً وزارة الإقتصاد والتخطيط إلى الإخلال بالتماسك الإجتماعي السياسي ما سيقود إلى الهاوية، في عملية تبدو وكأنها ممنهجة منذ العام 2010 من وزراء ومسئولين إداريين ومستشارين أجانب.

في عام 2015م أصدرت وزارة الإقتصاد والتخطيط تقريرها الذي يشير إلى فشل وزارة العمل في السنوات التي سبقت التقرير بتوقيع وزيرها الجديد الذي هو ذاته كان وزيراً للعمل. لتكمل وزارة الاقتصاد في عام 2016م ما بدأته وزارة العمل والنتيجة أن ثقة المواطن إهتزت في نفسه وفي حكومته سواء في القطاع الخاص أو العام، مما أدى ويؤدي إلى خلل في التماسك الإجتماعي السياسي.

ويضيف الكاتب، أن تعظيم الخوف من الإفلاس، وتضخيم النقص في إنتاجية الموظف الحكومي، والتلويح بإفلاس صندوق معاشات التقاعد، سيؤدي إلى:

– عدم تصدق الشعب الدعاوى التي ذكرها الوزراء
– تزايد الإتهامات للحكومات بالفساد والتضليل وسوء الإدارة والتخطيط
– تناقص الثقة في الحكومة وأي إجراءات قد تتخذها

ويختم الكاتب أنه في ظل عدم فاعلية مجلس يسمى “شورى”، وفي ظل غياب مركز “الحوار” الوطني، وفي ظل عدم وجود مشاركة سياسية تقوم على الإنتخابات وتعتمد المراقبة والمسائلة؛ وفي ظل تحريم ومنع الإحتجاجات التي تعبر عن رأي الشعب، أدعوك وبصحبتك ولي العهد وولي ولي العهد، أن تزوروا وسائل التواصل الإجتماعي لكي تروا بأم أعينكم المظاهرات والإحتجاجات وسخرية وسخط الشعب.