أخبار عاجلة

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركي تهبط بأسعار النفط

السعودية/ نبأ – كما كان متوقعا، ادى الكشف عن مخزونات النفط الاميركية الى تقلبات جديدة في الاسعار.

وذلك بعد إعلان “معهد البترول الاميركي” ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الاسبوع الماضي بفعل قفزة في الواردات.

التقرير الشهري للمعهد، الذي كشف عن زيادة مخزونات البنزين وعن تراجع مخزونات المشتقات الوسيطة، لفت الى ارتفاع مخزونات الخام اربعة ملايين و800 الف برميل يوميا خلال الاسبوع الماضي، لتصل الى 471 مليون و900 الف برميل، متجاوزة بذلك توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة لا تتعدى المليون و700 الف برميل.

وأشارت بيانات المعهد إلى أن مخزونات البنزين زادت اكثر من مليون ونصف مليون بلامبا، على عكس توقعات المحللين الذين رجحوا انخفاضها نحو مليون برميل.

ويأتي هذا بالتوازي مع ارتفاع واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الاسبوع الماضي من 452 لف برميل يوميا الى سبعة ملايين ونصف مليون برميل يومياً.

وفي موازاة جهود امين عام منظمة “اوبك” محمد باركيندو لتحقيق استقرار في الاسواق، بفعل اتفاق تثبيت الانتاج لدى دول المنظمة، أبلغ العراق باركيندو أنه مستعد للتعاون في التوصل إلى الاتفاق بشرط أن يحتفظ بإنتاجه قرب المستويات الحالية.

وعلق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على زيارة باركيندو لبغداد، قائلا نحن مستعدون للتعاون على أساس صحيح، مشيرا الى حدوث سوء تفاهم بخصوص الأرقام حسب تعبيره.

يأتي هذا التصريح بعد اعلان وزارة النفط العراقية رفضها لأي تخفيض في انتاج البلاد سواء بقرار من “اوبك” ام من غيرها.