أخبار عاجلة

ايران والجزائر تدعوان لتعزيز العلاقات خاصة في مجال دعم حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم

الجزائر / نبأ – التقي السفير الايراني في الجزائر محمود محمدي اليوم الاحد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة حيث اكد الجانبان علي ضروره تنمية العلاقات بين البلدين.

واشار السفير الجزائري في ايران خلال اللقاء الي الدعوه التي وجهها رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني لنظيره الجزائري معربا عن تقديره لدعم هذا الاخير لتعزيز العلاقات بين البلدين.

ونوه الي دعم الحكومه والشعب في الجزائر للشعب الفلسطيني قائلا انه من حسن الحظ فان ايران والجزائر قد تحولتا الي مركزين فاعلين للدبلوماسية وارساء الاستقرار في المنطقة وان البلدين يقيمان تعاونا دوليا جيدا.

ومن جانبه اعتبر محمد العربي ولد خليفة العلاقات بين ايران والجزائر بانها اخوية وجيدة جدا في كافة الجوانب موكدا علي ضرورة بذل البلدين الجهود لحفظ العلاقات وتوسيعها.

واكد ان برلمان الجزائر يدعم تنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية معتبرا الزيارات البرلمانية المتبادلة الكثيرة مع ايران بانها موشر علي رغبة بلاده لتعزيز العلاقات مع ايران خاصة في مجال دعم حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم.

واشار الي دور الجزائر الهام في تقديم المساعدة لارساء الاستقرار الاقليمي بما في ذلك الازمات الموجودة في دول الجوار بعيدا عن التدخل في شوون الدول.
(نبأ / إرنا)