أخبار عاجلة

رويترز: مقتل 14 في غارة سعودية على شاحنات وقود في اليمن

اليمن/ نبأ- رويترز- قال مسعفون وشهود، إن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في وسط اليمن يوم الأثنين، في ضربات جوية على شاحنات وقود شنها التحالف السعودي الذي يقاتل في البلاد.

وأضاف المسعفون والشهود أن ما لا يقل عن 11 شخصا آخر أصيبوا في الهجوم الذي وقع صباح الأثنين، واستهدفت فيه شاحنتا وقود على طريق يربط بلدة يريم في محافظة إب بعاصمة المحافظة.

وذكر مصدر طبي في مستشفى يريم أن المنشأة استقبلت جثث عشرة أشخاص بينهم جندي. وقال المسؤول إن 15 شخصا أصيبوا نقلوا أيضا إلى المستشفى وكان بعضهم في حالة خطيرة.

وقال المسؤول لاحقا إن ثلاثة أشخاص آخرين لقوا حتفهم.

وقال أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، إن القافلة كانت في طريقها من محافظة إب حاملة ذخيرة وإمدادات أخرى للحوثيين والقوات المتحالفة معهم قرب مدينة تعز. وأضاف عسيري أن من الممكن أن هذه الشاحنات كانت تحمل الوقود إلى جانب الذخيرة والأسلحة، وفق ما نشرته "رويترز".

ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس آذار 2015، في محاولة لإعادة الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

وألقي باللوم على التحالف الذي تقوده السعودية في عدة هجمات على مراكز طبية بعضها تديره منظمة أطباء بلا حدود الدولية للإغاثة ومدارس ومصانع ومنازل في الثمانية عشر شهرا الماضية وقتل فيها عشرات المدنيين.

وأودت ضربات جوية للتحالف الشهر الماضي بحياة أكثر من 140 شخصا عندما استهدفت قاعة عزاء في العاصمة صنعاء. وقال التحالف إن الهجوم جاء نتيجة لمعلومات خاطئة.