أخبار عاجلة

سوريا تحذر اسرائيل من تداعيات اعتدائها على مطار المزة

في اعتداء اسرائيلي جديد على السيادة السورية، أعلنت قيادة الجيش السوري، الخميس، أن إسرائيل أطلقت صواريخ على مطار المزة العسكري غربي العاصمة دمشق، محذرة تل أبيب من تداعيات الاعتداء السافر.

تقرير سهام علي

بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف ناديا رياضيا في كفرسوسة بدمشق ليل الخميس الماضي، سقط عدد من الشهداء والجرحى باستهداف مطار المزة العسكري في العاصمة السورية دمشق.

سلسلة انفجارات في منطقة غرب العاصمة السورية، حيث يقع المطار العسكري، أسفر عن اشتعال النيران بشكل كبير في مُدرج مطار المزة، بالإضافة إلى مقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة داخل المطار.

مصادر أمنية في المطار أكدت أن طائرات من طراز "F 35" اطلقت عدة صواريخ من شمال بحيرة طبريا استهدفت مستودعات للأسلحة والذخيرةـ ما تسبّب بإصابة أربعة جنود بجروح.

من جهتها، حذرت القيادة العامة السورية العدو الاسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر الذي استهدف المطار في دمشق، مؤكدة استمرار حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه.

وأظهرت لقطات مصورة جرى تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي، التهام النيران عدة مناطق في مجمع المطار وشوهدت سحابة هائلة من الدخان في منطقة المطار من على مسافة في عدة أحياء من العاصمة.

ويعد هذا القصف الإسرائيلي لمطار المزة العسكري هو الثاني في أقل من شهرين، إذ استهدفت في ديسمبر الماضي محيط المطار بصواريخ "أرض-أرض"، من داخل الأراضي المحتلة غرب تل أبو الندى ما أدى إلى نشوب حريق في المكان دون وقوع إصابات.

يذكر انها ليست المرة الاولى التي تلجأ اليها اسرائيل لتقديم مختلف أنواع الدعم للمجموعات الإرهابية بما فيها جبهة النصرة، حيث ضبطت وحدات الجيش السوري خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة الإسرائيلية الصنع بحوزة هذه المجموعات في العديد من المناطق داخل سوريا.