وزارة الإسكان السعودية تعلق طلبات المتقدمين على صندوق التنمية العقاري

السعودية / نبأ – علقت وزارة الإسكان السعودية طلبات المتقدمين على صندوق التنمية العقاري وطالبت المعلقين بالتنازل عن طلباتهم في الصندوق ثم إعادة الطلب مرة أخرى.

ويظهر لمن لديه طلب في صندوق التنمية العقاري عند استعلامه عن حالة أهليته في وزارة الإسكان (الدعم السكني) رسالة مفادها “عزيزي المتقدم، نفيدكم بأن حالة طلبكم الخاص بالحصول على الدعم السكني معلق حالياً للأسباب التالية.. وعلى المتقدم أو أفراد الأسرة التنازل عن طلبه في صندوق التنمية العقارية ومن ثم إعادة تقديم الطلب في بوابة إسكان”.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت، أمس الخميس، نتائج التحقق من طلبات المتقدمين للحصول على الدعم السكني عبر بوابتها الإلكترونية “إسكان”.

ومكنت عدداً من المتقدمين من معرفة حالة طلباتهم التي اشتملت على “مؤهل” لمن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق، و”غير مؤهل” للمستعبدين الذين كشفت الوزارة لكل منهم سبب استبعاده.

يأتي هذا في ظل مشكلة نقص المعروض السكني لاسيما لذوي الدخل المنخفض في البلاد التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة، في الوقت الذي ظلت وتيرة تنفيذ برنامج الإسكان المعرقل والمتناقض بطيئ الخطى رغم الثروة النفطية للمملكة.

وبحسب تقديرات شركة الاستشارات سي.بي ريتشارد إيليس يعيش نحو 60 بالمئة من المواطنين السعوديين الذين يقارب عددهم 20 مليونا في شقق مستأجرة، أي ما يقارب 12 مليون مواطن لا يملك مسكن.
(نبأ / Arabian business)