أخبار عاجلة

حادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.. انتحار جامعية عاطلة 12 سنة

السعودية / نبأ – انتحرت فتاة جامعية شنقاً، أمس الثلاثاء، بصامطة بجازان، بعدما رَبَطَت عنقها بسلك داخل إحدى غرف منزل والدها؛ حيث حاولت الأسرة إنقاذها وفشلت.

وكانت شرطة محافظة صامطة بجازان قد باشرت حالة انتحار فتاه بإحدى القرى شرق المحافظة؛ حيث تلقّت بلاغاً يفيد بانتحار فتاة في العقد الثاني من عمرها -طالبة جامعية- بعدما قامت بربط عنقها بسلك داخل إحدى غرف منزل والدها، وحاولت الأسرة إنقاذها؛ ولكنها فارقت الحياة.

وتناول النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي وسم تحت عنوان “#انتحار_جامعية_عاطلة ” حيث أثارت ظاهرة البطالة وانتحار العاطلين عن العمل غضب المغردين واستيائهم بـ”وزارة العمل” والسلطات السعودية لعدم اهتمامهم بمتطلبات الشعب الضرورية.

وقال مغرد: “الله لايوفق من تسبب فالبطالة و العطالة وهذا اغنى بلد الله يجعل من كان السبب فقيراً شحاذاً لايجد ما يؤيه ولا يأكله آمين”.

وغرد شخص آخر: “عليكم من الله ما تستحقونه يا وزارة العمل وزارة الفساد والعطالة”.

وتابع مغرد: “ذنبها انها مواطنه وهذا يعني انها ليس لها حقوق ولا قيمه للمواطن”.

وانتقد مواطن عدم اهتمام الحكومة بمتكلبات الشعب قائلا: “يبدو ان المواطنين مقبلون على مشاكل نفسية خطيرة في ظل عدم اهتمام السلطة بمتطلبات الشعب الضرورية”.

وعلق على الموضوع شخص آخر قائلا: “ليست الاولى ولن تكون الاخيرة .. يجدر بصاحب القرار الالتفات لمطالب الشعب بدل نثر المليارات على الانظمة الفاسدة

وأشار شخص إلى انضمام الشباب السعوديين للجماعات الارهابية قائلا: “البنات ينتحرون والشباب ينفرون لداعش”.

(نبأ / احرار الحجاز)