أخبار عاجلة
رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أكد أن الاتحاد سيذهب إلى المحكمة الدولية في حال لم تسقط "فيفا" عضوية الأندية الإسرائيلية

وفد إسرائيلي في البحرين يكمل مسار التطبيع

البحرين/ نبأ – هي ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها البحرين وفداً إسرائيلياً على أرضها. فوتيرة التطبيع في العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي تزداد يوماً بعد يوم.

حطّ الوفد الاسرائيلي في البحرين للمشاركة في كونغرس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لكرة القدم. وكشفت صحيفة “هآرتس” أن كيان الاحتلال قدّم لرئيس الاتحاد السويسري جياني إنفانتينو، اقتراحاً لحل الأزمة حول فرق المستوطنات في الضفة الغربية، وأن الاقتراح سيُناقش في مجلس “فيفا” الذي سيفتتح في العاصمة المنامة.

وقوبل الإعلان عن مشاركة الوفد الاسرائيلي في اجتماعات الجمعية العمومية الاتحاد بموجة سخط واسعة في البحرين، فأصدرت أكثر من 12 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني في البحرين بياناص شددت فيه على رفضها واستنكارها.

وخرجت المسيرات للتعبير عن رفض الشعب تدنيس أرضه بأقدام الاحتلال الاسرائيلي، وعبرت الجمعيات السياسية والأهلية، ومن بينها “جمعية مقاومة التطبيع” لرفضها التام لمشاركة الوفد، باعتباره “أحد أوجه التطبيع مع الكيان الإسرائيلي”.

يكشف التباين الكبير بين الشعب البحريني الرافض للتطبيع والنظام الحاكم عن الفجوة الكبيرة بينهما، والتي تزداد اتساعاً في ظل الاستمرار في تغييب الإرادة الشعبية في اتخاذ القرارات.