أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز

ردود على فيصل بن مشعل: لا براءة ذمة لملك الشبوك

نشر الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز “إبراء ذمة” يدعو فيه من له مستحقات على والده التقدم لتحصيلها، فيما لاقت هذه الدعوة انتقادات واسعة في الاوساط الشعبية المحلية.

تقرير رامي الخليل

لو أن رئيس “هيئة البيعة” الراحل مشعل بن عبدالعزيز ومعه بقية أمراء العائلة الحاكمة لم يسلبوا المواطنين أراضيهم، لما وصل بهم الحال إلى التشرد في الطرقات، ولما عانى السعوديون من مشكلة سكن لا تزال تتزايد على الرغم من مساحات الأرض الخالية في المملكة.

فقد نشر الأمير فيصل بن مشعل “إبراء ذمة” يدعو كل من له أو عليه مستحقات على والده إحضار ما يثبت ذلك الحق، وقد لاقت دعوته ردوداً عاصفة من المواطنين، خاصة وأن والده الملقب بـ”ملك الشبوك” اعتاد نهب أراضي السعوديين بغير وجه حق. وحول ذلك، قال أحد الناشطين على حسابه على “تويتر”: “في بلد المليون أمير وبعير، وكلاهما يحتاج شبك خاص به، ممنوع لمسه أو الإقتراب منه قطعياً! تحية لسكان الصنادق”. ب

براءة ذمة “ملك الشبوك” الذي صادر ـراضي المواطنين تارة مقابل تعويض مادي بخس، وطوراً بأخذها رغماً عنهم عندما يرفضون بيعها، اصدمت بأصحاب الحق الذين لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي لنشر مظلوميتهم، وقد غرد ناشط آخر قائلاً: “مساحات أراضي الأمير مشعل مساحات دول كبيرة، أراضي مشعل لو تم تخطيطها بشكل صحيح راح تنحل مشكلة السكن وارتفاع الايجارات والأراضي وكل شي”، مضيفاً “نريد الاراضي اللي عند مشعل الأراضي اللي عنده تحل مشكلة الاسكان في السعودية وتحل مشاكل الأسر السعودية من فقر وبطالة وهم وغم”.

وفيما بلغ مستوى ظلم الرعية مستويات لم تعد محمولة، قرر أحد المواطنين التخلي عن جنسيته السعودية.