أخبار عاجلة

حج ألف من ذوي الشهداء الفلسطينيين على نفقة الملك ونقل حجاج من إسرائيل إلى السعودية؟

السعودية/ نبأ – كتبت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان “طيران مباشر بين إسرائيل والسعودية لأول مرة لنقل الحجاج من تل أبيب” أنّ تقارير إعلامية تفيد إن إسرائيل تستعد لتسيير رحلات جوية مباشرة للمرة الأولى منذ قيامها إلى المملكة العربية السعودية، لنقل الحجاج المسلمين من فلسطينيي 48 من الأراضي المحتلة إلى الأراضي المقدسة بشكل مباشر.

وكان الحجاج من فلسطينيي 48، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، يتوجهون إلى السعودية بعد سفرهم برًا إلى الأردن، ومن هناك ينتقلون إلى الأراضي المقدسة جوًا.

وحسب الصحيفة، فإنه تم تحديد تاريخ 23 سبتمبر/ أيلول للقيام بالرحلة الأولى على متن شركة طيران أردنية من مطار بن غوريون بتل أبيب، والتي ستنقل 766 حاجًا، والتي تنظمها شركة ميلاد ومقرها في مدينة الرملة بإسرائيل.

وتحت عنوان “ملك السعودية يتكفل بحج ألف من ذوي الشهداء الفلسطينيين،” كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: “أمر ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة هذا العام.”

وقال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ الأحد إن هذه المكرمة “جزء من الدعم السعودي المتواصل والسخي للشعب الفلسطيني في المجالات كافة”.

وذكر أنه “بهذه المكرمة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين سيؤدون الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين إلى 12 ألفا من ذوي الشهداء والأسرى”. وأكد أن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها لإنجاح هذه الاستضافة وتحقيق راحة الحجاج الفلسطينيين.
(نبأ / صحف محلية)