أخبار عاجلة

اللجنة الثورية اليمنية تعتبر الادعاءات باستهداف ناقلة نفط “مسرحية أميركية”

القوة البحرية التابعة للإتحاد الأوروبي تعلن تعرض ناقلة النفط في باب المندب "إم تي موسكي" لقذائف صاروخية، ورئيس اللجنة الثورية العليا يعتبرها "مسرحية أميركية".

تقرير: بتول عبدون

تعرضت ناقلة النفط "إم تي موسكي" لهجوم شنه مسلحون مجهولون في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر قبالة سواحل اليمن؛ المتحدث باسم القوة البحرية التابعة للإتحاد الأوروبي أعلن أن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية على الناقلة في جنوب مضيق باب المندب نافيا أن يكون الهجوم من تنفيذ قراصنة، ومرجحا أن يكون متصلا بالاضطراب المستمرة في البحر قبالة ساحل اليمن.

من جهته وصف رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، تعرض ناقلة النفط للهجوم في باب المندب بالمسرحية الأميركية، واعتبره في إطار المؤامرة على الممر اليمني، نافياً في الوقت ذاته أن يكون للجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية علاقة بذلك.

الحوثي أشار إلى أن باب المندب تحت الاحتلال،  والمسؤول عما يحصل فيه تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

هذه المسرحية ليست بالغريبة عن الولايات المتحدة الاميركية فتقرير استقصائي أعده مجموعة من صحافيي التحريات الأمريكية، كذب ادعاءات وزارة الدفاع البنتاغون بشأن قتل 7 من أعضاء تنظيم القاعدة خلال العملية الجوية والبرية الأخيرة في محافظة مأرب، شرق اليمن.

وكشف موقع "ذي إنترسبت" الأمريكي، معلومات تفصيلية عن الهجوم الأمريكي على قرية العذلان مؤكدا مقتل 5 مدنيين، بينهم طفل، وإصابة خمسة آخرين في الغارة الأميركية وليس مقتل 7 من القاعدة كما إدعت أميركا.

ما يثير تساؤلات خطيرة بحسب الموقع، حول أساليب جمع المعلومات الاستخباراتية،  وقدرة صانعي القرار على التمييز بين المدنيين ومقاتلي القاعدة.