أرشيف يوم: 16 مارس,2023

تقرير “الحصيلة” | البحرين تستخدم مؤتمراً برلمانياً عالمياً للتغطية على قمعها – قراءة: جواد أحمد

قراءة: جواد أحمد في حصيلة الليلة | البحرين تستخدم مؤتمرا برلمانيا عالميا للتغطية على قمعها. pic.twitter.com/QvnCE5rYzC — الحصيلة (@alhsylt) March 16, 2023  

أكمل القراءة »

جنين | استشهاد 4 شبان بينهم قياديَّيْن بالمقاومة بتسلل لقوة خاصة من الاحتلال

فلسطين المحتلة/ نبأ – استُشهد 4 شبانٍ فلسطينيين في جنين، يوم الخميس 16 آذار/مارس 2023، بعد اقتحام قوات خاصة لجيش الاحتلال المدينة. واقتحمت القوة الخاصة جنين واغتالَت القياديَّيْن نضال الخازم ويوسف الشريم، فيما استُشهدَ الشابَيْن عمر عوادين (16 عاما) ولؤي …

أكمل القراءة »

إيران | عبداللهيان يبحث مع سفير اليمن التعاون المشترك

ناقش سفير اليمن لدى إيران إبراهيم الديلمي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان جوانب التعاون بين البلدَين وسبل تعزيزها وتطويرها.

أكمل القراءة »

السعودية: أراضينا لن تُستخدم لأي عملية عسكرية ضد إيران في المستقبل

موريتانيا/ نبأ – أكدت السعودية أنَّ أراضيها “لن تُستخدم لأي عملية عسكرية ضد إيران في المستقبل”. وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إنَّ بلادَه “تتطلع إلى أنْ يُعزِّز الاتفاق مع إيران من أمنِ واستقرارِ منطقة الخليج”. وقال ابن فرحان، …

أكمل القراءة »

رد يمني على إحاطة المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن الدولي – تقرير: حسن عواد

ردَّ اليمن على إحاطةِ المبعوث الأممي لدى اليمنِ، هانس جروندبرج، ويؤكدُ أنَّ المبعوثين الأممين لم يكن لهم أي دورٍ فعالٍ في حلحلة القضايا، بل عملوا خلال الفترات السابقة على إشعال الفتنِ بين اليمنيين.

أكمل القراءة »

رسالة إلى رئيس “فورمولا 1”: السباقات تضفي شرعية على الجرائم الوحشيَّة للسعودية – تقرير: بتول عبدون (قراءة: حسن عواد)

وجه ياسر الخياط، شقيق شهيد الإعدام في السعودية مصطفى الخياط، رسالة إلى الرئيس التنفيذي لـ "فورمولا 1" يدعوه فيها إلى عدم المشاركة في الغسيل الرياضي للسعودية.

أكمل القراءة »

“ائتلاف 14 فبراير”: “الاتحاد الدولي البرلماني” مسؤول عن انتهاكات النظام خلال مؤتمره في البحرين

حمل المجلس السياسيّ لـ "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" "الاتحاد الدوليّ البرلمانيّ" مسؤوليّة الانتهاكات التي صاحبت مؤتمره في المنامة.

أكمل القراءة »

“حركة مقاطعة إسرائيل”: اتفاقية “أم بي سي” مع شركة صهيونية خطرٌ على أرباحها وسمعتها

نبأ – استنكرت “حركة مقاطعة إسرائيل” توقيع مجموعة “إم بي سي” السعودية ومنصَّة “شاهِد” التابعة لها اتفاقية مع شركة “بارتنر” الصهيونية. وطالبت الحركة، في بيانٍ يوم الخميس 16 آذار/مارس 2023، المؤسسة السعودية بالتراجعِ عن الاتفاقية التي وُقِّعت مع الشركة الصهيونية، …

أكمل القراءة »

اتهامات لشركة الغولف السعودية بتجريد عمال الإنتاج التلفزيوني من الرعاية الصحية – تقرير: سهام علي (قراءة: حسن عواد)

اتهم "التحالف الدولي لموظفي المسرح وفنيّي الصور المتحركة والفنانين شركة "ليف غولف" السعودية بتجريد عمال الإنتاج التلفزيوني في الولايات المتحدة من الحقوق المتعلَقة بنقل مجريات بطولة الجولف.

أكمل القراءة »

“أكسيوس”: السعودية سعت لعودة العلاقات مع إيران للخروج من مستنقع اليمن – تقرير: بتول عبدون (قراءة: ندى يوسف)

أكد اثنان من كبار المسؤولين الأميركيين أنَّ "السعودية سعت إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران بدافع الأمل في إنهاء حرب اليمن ووقف هجمات "أنصار الله" على المملكة"، بحسب موقع "إكسيوس" الأميركي.

أكمل القراءة »