أرشيف يوم: 19 مارس,2023

اليمن: القوات المسلحة تستعرض إنجازات 8 سنوات من الصمود في وجه العدوان – تقرير: محمد دياب

تقرير: محمد دياب أكد المتحدِّث باسم القوات المسلحة اليمنية، يحيى سريع، صمود الشعب اليمني أمام عدوان التحالف الذي يشرف على دخول العام التاسع. وأكد سريع، في إيجاز صحافي حول حصاد 8 سنوات من الصمود، يوم الأحد 19 آذار/مارس 2023، على …

أكمل القراءة »

سوريا | الاحتلال يغتال قائداً في “سرايا القدس”

اغتال كيان الاحتلال علي رمزي الأسود أبو عبد الرحمن، القائد في "سرايا القدس" الجناح العسكري لحـركة "الجهـاد الإسـلامي"، يوم الأحد 19 آذار/مارس 2023، في ريف دمشق.

أكمل القراءة »

الملك سلمان يدعو الرئيس الإيراني إلى زيارة السعودية

إيران/ نبأ – أعلن محمد جمشيدي، مستشار الشؤون السياسية للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، عن أنَّ الملك سلمان بن عبد العزيز وجَّه دعوة إلى رئيسي للقيام بزيارة رسمية إلى السعودية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والإقليمية. وقال جمشيدي، في تغريدة على “تويتر”، …

أكمل القراءة »

نابلس | إصابة 4 مستوطنين بإطلاق فلسطيني النار على مركبتهم في حوارة

فلسطين المحتلة/ نبأ – أُصيب 4 مستوطنين، اثنان منهما جراحه خطرة، يوم الأحد 19 آذار/مارس 2023، بعملية إطلاق نار نفَّذها فلسطينيون في بلدة حوّارة في جنوب نابلس بالضفّة الغربية المحتلة. وقالت وسائل إعلام عبرية إنَّ فلسطينياً أطلق النار اتجاه مركبة …

أكمل القراءة »

الكويت | المحكمة الدستورية تلغي نتائج الانتخابات البرلمانية وتعيد البرلمان السابق

قضت المحكمة الدستورية ببطلان الانتخابات البرلمانية في عام 2022 وقررت إعادة البرلمان السابق.

أكمل القراءة »

إلغاء 110 صكوك وحجج استحكام على بحر جدة “غير نظامية” لوزراء وأمراء ورجال أعمال

ألغت المحكمة العليا في السعودية 110 صكوك وحجج استحكام على بحر جدة بذريعة أنَّها "صدرت بشكل غير نظامي" لعدد من الوزراء السابقين والأمراء ورجال الأعمال.

أكمل القراءة »

القطيف: مدير المرور يفشل في تنظيم حركة السير – تقرير: محمد دياب

اشتكى مواطنون في القطيف من زحمة السير الخانقة التي تنتظرهم يومياً في الشوارع مثل "شارع الهدلة" و"شارع أحد"، إذ لا يملك المواطنون سوى الانتظار لساعات طويلة في مركباتهم ما يؤدي بهم إلى التأخُّر عن دواماتهم.

أكمل القراءة »

سريع: عشرات آلاف القتلى والجرحى السعوديين والإماراتيين بعمليات للقوات اليمنية خلال 8 سنوات

أكد المتحدِّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، يوم الأحد 19 آذار/مارس 2023، أنَّ القوّة الصاروخية اليمنية والطيران المُسيَّر نفَّذا، خلال 8 أعوام، عشرات آلاف العمليات داخل اليمن وفي السعودية والإمارات، مؤكداً أنَّ خسائر الجيش السعودي بلغت أكثر من 10840 قتيلاً ومصاباً، وخسائر الجيش الإماراتي أكثر من 1251 قتيلاً ومصاباً منهم ضبّاط برتب عسكرية عُليا.

أكمل القراءة »

ماذا وراء رفض السعودية تقديم أي مساعدة مالية إلى باكستان؟ – تقرير: سهام علي

رفضت السعودية تقديم أي عمليات أو قروض بدون فوائد لباكستان التي يعاني اقتصادهها من أزمة في ميزان المدفوعات، وانخفاض احتياطات البنك المركزي واتِّساع رقعة العجز في الموازنة.

أكمل القراءة »

“تلغراف”: ابن سلمان يسعى لمواجهة شركات الطيران الإماراتية والقطرية عبر إطلاق “طيران الرياض” – تقرير: بتول عبدون

يتزايد هاجس منافسة الإمارات وقطر لدى ولي العهد محمد بن سلمان لأنَّه يعني له، على ما يبدو، منافسة الرئيس الإماراتي محمد بن زايد وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

أكمل القراءة »