أخبار عاجلة
الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ

مفتي عام المملكة يستمر بتبرئة السعودية ومناهج تعليمها من الفكر الداعشي

السعودية / نبأ – قال مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وفقاً لما نقلته صحيفة “المدينة” إن داعش “قتلة يقومون بقتل الأبرياء ولا يفهمون إلا سفك الدماء، وهم فرقة سيئة جاءت للتخريب والتدمير، فهم جماعة قطاع طرق ضالين، فالحديث عنهم، وكشف ضلالهم وانحرافهم للناس أمر لابد منه، فيجب كشف حقيقتهم وتبيينها للناس كي لا يغتروا بهم، ولا بمسمياتهم”.

وأشار المفتي خلال ملتقى “دور المسجد في تعزيز القيم الوطنية” إلى أن “التعليم في المملكة تعليم إسلامي صحيح، يقوم على منهج الكتاب والسنة، ومن الخطأ والافتراء ربط الإرهاب بالمناهج التعليمية، بل إن المناهج العلمية في المملكة تحذر من الشر وتدل على الخير”.

وكان وزير التربية والتعليم قد صرّح غير هذا الكلام من مدّة بأنّ “من أهم أسباب انتشار الفكر المتشدد إعطاء أصحابه فرصة في التعليم والمجالات الأخرى.. كان المجال بأكمله لهم، ولم يكن هناك مجال للفكر السعودي المعتدل ومنهج الاعتدال. تخلينا عن أبنائنا واختطفوهم”.

هذا وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت في 6 سبتمبر تعميماً اشترطت فيه موافقة «الوزير شخصيًّا» على إقامة الندوات والمحاضرات في المدارس أو المقار التابعة للوزارة، أو توزيع نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات، أو مواد صوتية أو مرئية، كخطوة تدل على أنّ للمناهج التعليميّة ربط بالإرهاب عكس ما أشار إليه المفتي.
(نبأ / صحف محلية)