أخبار عاجلة

عبد الحميد دشتي تلقى تأكيداً بمضمون شكوى الحكومة ضده بتهمة الإساءة للبحرين

البحرين / نبأ – تلقى النائب الكويتي ورئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان عبد الحميد دشتي تأكيدا بمضمون شكوى الحكومة ضده بتهمة الإساءة للبحرين مقيدة لدى نيابة العاصمة برقم 10/2014 جنايات أمن الدولة، وباشر التعامل معها قانونا.

وكانت قد استدعت “تغريدة” النائب الكويتي، عبد الحميد دشتي، والتي وعدَ فيها البحرانيين بالانتصار في ثورتهم، ومتوعدا بخروج منْ وصفهم بـ”الغزاة”، جدلا داخل البرلمان الكويتي، حيث طالب نواب من الحكومة الكويتية إصدار بيان رسمي والشروع في اتخاذ إجراءات تأديبيبة ضد دشتي، المعروف بمواقفه المؤيدة لثورة البحرين ونشاطه الحقوقي الدولي في هذا الصعيد.

فيما ذكرت صحف كويتية بأن الأجهزة الأمنية تعمل على إصدار مذكرة وإحالتها إلى الحكومة توصي برفع قضية ضد دشتي، بتهمة “الاعتداءات المتكررة” ضد “النظام الخليفي”.

بدوره، قال دشتي بأن المقصود بـ”الغزاة” هم “المرتزقة والمستوطنون الجدد الذين تمّ تجنيسهم في البحرين” وذلك بغرض العبث “في التركيبة السكانية في البحرين”، كما قال.

واتهم دشتي النواب الذين هجموا عليه وطالبوا باتخاذ إجراءات ضده، بأنهم “لا يفقهون بالشأن الخارجي الإقليمي والدولي”، منتقدا “سطحيتهم”. وقال دشتي بأن هؤلاء “يصرون على أن يكونوا أبواقا جوفاء”.