أخبار عاجلة
حددت السلطات السعودية في وقت سابق للمعتمرين المتأخرين عن المغادرة غرامة 50 الف ريال والسجن 6 أشهر والترجيل

المعتمرون ممنوعون من زيارة مدن المملكة

السعودية / مواقع / نبأ – نفى نائب وزير الحج والعمرة السعودي السماح للمعتمرين بزيارة مدن المملكة خلال وجودهم في المملكة فترة التأشيرة.

وقال الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط، لصحيفة “الحياة” السعودية: “غير صحيح ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول السماح للمعتمرين لزيارة مدن المملكة خلال وجودهم في المملكة فترة التأشيرة، أو بدأ الجهات الحكومية المعنية الاستعدادات لتنفيذ هذا السماح”.

ودعا مشاط وسائل الإعلام ومواقع التواصل إلى “التريث والتأكد قبل نقل الأخبار، والرجوع إلى الإدارات المعنية بأخذ الأخبار من مصادرها”.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، في النسخة الثالثة من مؤشر العمرة الأسبوعي، أن عدد التأشيرات الصادرة للعمرة بلغت 165.989 تأشيرة، فيما بلغ عدد المعتمرين 37.727 معتمراً ومعتمرة حتى 17 من شهر محرم الحالي.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي أنه بات بإمكان المعتمرين والزائرين من خارج السعودية زيارة أي مدينة في المملكة، خلال فترة تأشيرة العمرة، البالغة 30 يوماً.

كذلك، كان نائب وزير الحج والعمرة عبدالفتاح مشاط قد أكد، في سبتمبر/أيلول 2018، أن القادمين إلى العمرة في العام الحالي يمكنهم زيارة أي منطقة أو أي مدينة في المملكة، ولن تقتصر تأشيراتهم على الحرمين الشريفين، بل سوف يسمح لكل معتمر بزيارة أي منطقة وأي مواقع تراثية أو سياحية، في حالة حصول المعتمر على برنامج سياحي قبل القدوم للمملكة، وفقاً لموقع “أرابيان بزنس” الإلكتروني.