كويتيون يرفضون تسيير رحلات إلى القدس عبر هاشتاق #التطبيع_خيانة_للأمة

الكويت/ نبأ- كشفت صحيفة "القدس العربي" اللندنية في مقال حمل عنوان "الكويتيون يرفضون الصلاة في الأقصى ويسخرون من التطبيع،" بعد ان  صرح مدير مكتب العطلات في شركة الخطوط الجوية الكويتية خلف المانع أن الكويتية حصلت على موافقة السلطة الفلسطينية، وبالتنسيق مع الجانب الاردني، على تسيير رحلات للكويتيين إلى القدس، على أن تبدأ السلطات الفلسطينية المختصة تسلم طلبات الراغبين من المواطنين ابتداءً من 19 تشرين الثاني/اكتوبر الجاري.

وأثار قرار تسيير الخطوط الجوية الكويتية رحلات أسبوعية إلى القدس لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى "نفته لاحقا"، أثار ردود فعل واسعة في مواقع إعلامية وتعليقات ساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي. وصب نواب سابقون ومغردون في موقع تويتر عبر هاشتاغ ( التطبيع خيانة للأمة ) جام غضبهم عليه، ورفضهم للنوع الجديد من التطبيع مع العدو الاسرائيلي.

وعلق شخص يدعى أبو نواف أنه زار القدس مع وفد جمعية المهندسين الكويتية ولم يتمكنوا من الصلاة في المسجد الأقصى، لأن السلطة الفلسطينية نفسها تحتاج تصاريح من السلطة الإسرائيلية لدخول الأقصى ولهذا صلى الوفد في مسجد القبة ولم يصلوا في المسجد الأقصى .

يذكر ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، زار القدس ورام الله، منتصف الشهر الماضي، في أول زيارة لمسؤول كويتي إلى الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.