أخبار عاجلة

الجعفري: تحقيق العدالة يقتضي مساءلة السعودية وقطر وتركيا وفرنسا وإسرائيل على جرائمهم في سوريا

نبأ / بيروت

قال المندوب السوري الى الامم المتحدة بشار الجعفري في كلمة له بعد فشل مجلس الامن في التصويت على احالة ملف سوريا الى المحكمة الجنائية، الى ان "الازمة السورية كشفت عمق هيمنة المعايير المزدوجة على مجلس الامن الدولي".

 معتبرا ان "مشروع قرار التصويت ليس إلاّ محاولة من قبل البعض لفرض ارادته على الشعب السوري".

واشار الجعفري الى ان " ما تستند إليه الدول لمشروع القرار ما هي الا إدعاءات مزيفة وشهود زور"، معتبرا ان "الطريق لمساعدة الشعب السوري هو في مكافحة الإرهاب ودعم الحل السياسي الذي يستند إلى بيان جنيف ".

ولفت الجعفري إلى أن " تحقيق العدالة يقتضي مساءلة السعودية وقطر وتركيا وفرنسا وإسرائيل على جرائمهم في سوريا ودعمهم للإرهاب".

وتمنّى الجعفري " لو ان الدول تقدمت بمشروع لمكافحة الارهاب الذي يعاني منه الشعب السوري"، مشيرا الى ان "هناك دول دعمت اسرائيل في المضي في جرائمها بحق شعوب منطقتنا".

واشار الجعفري الى ان "الرئيس السابق لما يسمى الائتلاف السوري قد وصف نفسه ممن يسمون انفسهم باصدقاء الشعب السوري بان نصفهم كاذبون".

وطالب مجلس الامن "بمساءلة فرنسا عن جرائمها بحق السوريين خلال حقبة الاستعمار"، لافتا الى ان "فرنسا هي من ادخل الارهاب النووي الاسرائيلي الى منطقة".

وختم الجعفري بالقول:"يبدو ان الحكومة الفرنسية الحالية قد فهمت بشكل مغلوط العبارة الفرنسية الشهيرة التي تقول "ان الاخرين هم الجحيم" وعلى الحكومة الفرنسية ان تنظر اليها وإلى تصرفاتها فقد تكون هي بحد ذاتها الجحيم".