أخبار عاجلة
وكيل محافظة المهرة السابق، علي سالم الحريزي، معارض لوجود القوات السعودية في المحافظة (الجزيرة)

رئيس لجنة اعتصامات المهرة: سنرغم القوات السعودية على الرحيل

اليمن / نبأ – قال وكيل محافظة المهرة السابق، رئيس اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة، علي سالم الحريزي، إن أبناء المحافظة خرجوا في مسيرات تصعيدية ضد قوات السعودية والتدخلات الإماراتية في اليمن بشكل عام والمهرة بشكل خاص.

ونقل موقع “كريتر سكاي” الإلكتروني عن الحريزي قوله إن “المسيرات التي شهدتها المحافظة تؤكد لكل من يهتم بالشأن اليمني في الداخل والخارج، أن أبناء المهرة لايقبلون بالاحتلال إطلاقاً”.

وأعلن الحريزي عن أن “أبناء المهرة الأحرار سيلجأون إلى التصعيد واستخدام وسائل أخرى، في حال لم يجدِ الاعتصام السلمي لدى السعودية، من أجل إرغام تلك القوات على الرحيل من المحافظة”.

ومنذ أكثر من عام، يواصل أبناء المهرة احتجاجات واعتصامات مستمرة تطالب بإنهاء احتلال القوات السعودية، وإقالة المحافظ راجح باكريت، الموالي للرياض.

وكانت مدينة الغيظة في المهرة قد شهدت مسيرات حاشدة، عصر الجمعة 5 يوليو / تموز 2019، رفضاً لوجود قوات الاحتلال السعودي وباكريت، ورفع المشاركون في الوقفة لافتات عبّرت عن رفض أبناء المهرة لهذا الوجود في محافظتهم وإلصاق تهم الإرهاب بحق أبناء المهرة المسالمين، وطالبوا بإقالة راجح باكريت من منصبه.