أخبار عاجلة

أحد أعضاء أسرة آل سعود يطالب بطرد رئيس الديوان الملكي ويصفه بـ”الأخطبوط الفاسد”

السعودية / شؤون خليجية – طالب أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في السعودية، الأمير سعود بن سيف النصر في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أعمامه وأبناءهم من آل سعود بالضغط على العاهل السعودي المعتل الصحة لطرد رئيس الديوان الملكي خالد التويجري، والقيام بإصلاح ما أفسده رئيس الديوان الملكي السعودي طوال فترة رئاسته للديوان .

وقال الأمير سيف النصر: “إن العبث المستمر في إدارة شؤون الدولة يجب أن يعالج كلياً، فلا يصلح معها العلاجات الجزئية وتهميش الحلول.. ومن الضرورة والأهمية القصوى تقييد نفوذ المدعو خالد التويجري لخطورته، حيث إنه مع الأسف يقود منظومة أخطبوطية تلتف حول مفاصل الدولة لتفكيكها من أجل أهداف سياسية وفئة معينة وأجندات خارجية لذلك يصعب إنهاء هذا النفوذ بخطوة واحدة”.

وطالب سعود بن سيف النصر جميع الأمراء والمواطنين التكاتف وتوحيد الصفوف في هذا الوقت الحرج الذي تواجه فيه المملكة تحديات كبرى من الداخل والخارج، مشيرا إلى أن “المشاكل تعصف بالمنطقة برمتها من كل حدب وصوب” وقال: “كيف يسمح أن يبقى بيد المدعو ومنظومته نفوذ يمكنهم من شق الصفوف وتنفيذ مخططاتهم الخطيرة”.

وأضاف قائلا: «من هذا المنطلق يجب على أعمامي وأبناء عمومتي أن يقنعوا سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله باستئصال هذا الورم الأخطبوطي نهائيا، وطي صفحة منظومته دون عودة”، وناشدهم أن “يبادروا بإصلاح كل ما أفسده المدعو ومنظومته التي أوجدت جفوه بين ولاة الأمر والمواطنين وتسببوا في إفساد حال البلاد والعباد”، وقال: «لم يكتف المدعو ومنظومته بكل ذلك بل يحاولون القضاء على الركائز الأساسية التي قامت عليها هذه الدولة”.

ولكن المغرد المشهور “مجتهد” المتخصص في تسريب أخبار مهمة من داخل الأسرة الحاكمة والنظام السعودي حذر من تغريدات “سيف النصر” ووصفها بـ”الملغمة”، وقال في حسابه بموقع التواصل “تويتر”: «مجموع تغريدات سعود سيف النصر الملغمة ولاحظ الشفرة التي يفهمها آل سعود والتي تدل على أن المقصود ليس التويجري فقط”.