أخبار عاجلة
لقاء بين وفد حكومة هادي (يمين الصورة) والوفد الوطني اليمني في جنيف (صورة من الأرشيف)

اتفاق بين صنعاء وحكومة هادي الموالية للسعودية على إفراج متبادل عن أسرى بينهم سعوديون

سويسرا / نبأ – توصل الوفد الوطني اليمني وحكومة الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، الموالي للسعودية، في جنيف، إلى اتفاق على إفراج الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” على مئات الأسرى لدى الطرفين، بدءاً من منتصف تشرين أول/ أكتوبر 2020، وفق ما أكد مصدر مطلع على مفاوضات جنيف بشأن الأسرى.

وقال المصدر لموقع “المسيرة” الإلكتروني إن الاتفاق برعاية الأمم المتحدة شمل الإفراج عن 681 من أسرى الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” مقابل الإفراج عن 400 أسير من تحالف العدوان بينهم 15 سعودياً و4 سودانيين.

وأشار إلى أن الطرفين اتفقا على البدء الفوري بإجراءات عملية تنفيذ التبادل بحسب الخطة التنفيذية التي وضعتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ونقلت “المسيرة” عن مصدر آخر قوله إن خطة التنفيذ للاتفاق الموقع عليه في جنيف تضمن بدء عملية التبادل منتصف تشرين أول/أكتوبر 2020، مشيراً إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستقوم خلال الأسبوعين المقبلين على استكمال الترتيبات لإتمام صفقة التبادل.

وبدأت مشاورات الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمفقودين، يوم 18 أيلول /سبتمبر 2020، في بلدية مونترو في ضواحي مدينة جنيف السويسرية.