الأمين العام لحركة "حق" في البحرين، المعتقل حسن مشيمع (صورة من الأرشيف)

البحرين | نجل الرمز المعتقل حسن مشيمع: هل استوحى النظام تعامله مع المعتقلين من الكيان الصهيوني؟

البحرين/ نبأ – تساءل الناشط البحريني علي مشيمع، نجل الرمزِ المعتقل حسن مشيمع، عمّا إذا كانت سياسة السلطات البحرينية بالتعامل مع الرموزِ المعتقلين “مستوحاة من الكيانِ الصهيوني الذي أصبحَ حليفاً للسلطة ومزوِّداً لها بالخبرات الأمنية”.

وأدان مشيمع، المقيم في بريطانيا، خلال مقابلة مع قناة “اللؤلؤة” التلفزيونية، التضييق الذي يتعرّضُ له رموز المعارضة المعتقلون في البحرين، عبر حرمانِهم التواصل مع عائلاتهم، لافتاً الانتباه إلى أنَّ انقطاع التواصل مع المعتقلين يتزامن مع إلغاء الزيارات العائلية لهم بحجة الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وأشار إلى أنَّ أغلب الرموزِ المعتقلين يعانون من أمراض مزمنة ويتعرَّضون لإهمال صحيّ متعمَّد يرفع من حالة القلقِ والخشية على سلامتِهم.

وحسن مشيمع، الأمين العام لـ “حركة الحقوق والديمقراطية – حق”، هو أحد أبرز رموز المعارضة البحرينية، وتم اعتقاله في عام 2011، ويواجه حكماً بالسجن المؤبد بسبب آرائه السياسية وتحرمه السلطات البحرينية من حقه في العلاج والفحوصات اللازمة لمرض السرطان الذي كان يعاني منه، كما تحرمه من الحصول على أدوية الأمراض المزمنة، وفق موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني.

ويقضي الآف المعتقلين في “سجن جَوْ” في المنامة ظروفاً سيئة بحرمانهم من العلاج، وفرض قيود مهينة، ومعاملة حاطة بالكرامة، عليهم.