أخبار عاجلة

عكاظ: الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله

لبنان / نبأ – كشفت مصادر مطلعة في بيروت لـ”عكاظ” السعودية، أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وفق جدول أعمال محدد.

وأشارت المصادر إلى ان “سقف الرهانات على هذا الحوار ليست مرتفعة إلا أن الفريقين يهدفان إلى تثبيت الاستقرار الداخلي وتنفيس الاحتقان المذهبي”.

وأضافت المصادر “هذا الحوار ليس محدد المدة كما أنه ليس مفتوحا إلى ما لا نهاية، وأن مهمته الأساسية مواكبة التطورات الإقليمية والسعي لاستغلالها بما يحقق انفراجا داخليا في أكثر من ملف خاصة رئاسة الجمهورية”.

وفي هذا السياق، أشار مصدر سياسي في 8 آذار لصحيفة “الديار” اللبنانية إلى ان “الحوار لن يوصل الى مقاربات مشتركة في الشأن الرئاسي”، معتبرا انه “طالما لم يحصل تقدم فعلي على مستوى الوضع الاقليمي فمن الصعوبة ان يتمكن الفرقاء اللبنانيين من الاتفاق على اسم المرشح لرئاسة الجمهورية”.

ورأى ان “الحوار يمكن ان يخلق مناخات داخلية من شأنها تسهيل تنفيذ التفاهمات الخارجية عندما يحين اوان هذه التفاهمات”. وأضاف “ان حوار حزب الله وتيار المستقبل وربما اطلاق حوارات اخرى لاحقا من شأنها ان تهيئ الوضع السياسي الداخلي عندما تحصل تسويات خارجية، وخاصة ما بين ايران والسعودية”.