أخبار عاجلة

محمد بن راشد: عام 2015 سيشهد بعض المؤشرات السياسية الإيجابية في المنطقة

الإمارات / نبأ – أشار الشيخ نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، عقب زيارته للمنتدى الاستراتيجي العربي في دورته الـ14 الى أن “اقتصاد الدول العربية المستوردة للنفط سيستفيد كثيرا من انخفاض أسعاره خلال العام المقبل، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على مسيرة التنمية والاستقرار فيها”، على حد قوله.

وأوضح بن راشد أن “الإمارات استعدت باكرا للكثير من السيناريوهات الاقتصادية العالمية، وبنت الكثير من سياساتها الداخلية والخارجية لتكون مستعدة لمواكبة التغيرات الاجتماعية والتقنية وحتى السياسية”، لافتاً إلى أن “الإمارات نوّعت من اقتصادها، وبنت علاقات متوازنة مع القوى الاقتصادية العالمية كافة، كما رسخت سياسة خارجية واضحة تقوم على التعاون الفعال مع جميع الدول وتحقيق المصلحة للشعوب كافة”.

كما شدد على أنه “متفائل بأن يشهد عام 2015 بعض المؤشرات السياسية الإيجابية في منطقتنا، رغم التحديات الصعبة التي تواجهها حاليًا”، موضحًا أن “مصر بدأت بالعودة بقوة لطريق الاستقرار الاقتصادي والسياسي والذي سنرى آثاره في العام المقبل”.

وعلى صعيد الملف النووي الإيراني، أكد أن “هناك الكثير من المؤشرات الإيجابية بشأن هذا الملف، الذي يمكن أن تكون بداية نهايته في العام المقبل”، في حين وصف الوضع في العراق بأن “وجود تحالف دولي قوي ضد الإرهاب يؤشر لاتجاه دولة مثل العراق نحو المزيد من الاستقرار”.