رابطة بريطانية تمنع نورمان من حضور تكريم للاعبي الغولف بسبب التبييض الرياضي للسعودية – تقرير: سهام علي

طردت رابطة “أر أند آيه” (R & A) البريطانية الرئيس التنفيذي لسلسلة “أل أي في غولف” (liv golf) غريغ نورمان من بطولة بريطانيا للاحتفال بأبطال لعبة الغولف بسبب دعمه دوري الغولف السعودي، الذي يتمُّ تمويله من صندوق الثروة السيادي التابع لولي العهد محمد بن سلمان.

تقرير: سهام علي

طرد غريغ نورمان، لاعب الغولف الشهير والرئيس التنفيذي للبطولة السعودية “أل أي في غولف” (liv golf) من بطولة بريطانيا المفتوحة للاحتفال بأبطال لعبة الغولف، بسبب انخراطه في التبييض الرياضي للنظام السعودي.

وقالت رابطة “أر أند آيه” (R & A) البريطانية إنَّها لن تسمح لنورمان الحضور في عشاء الأبطال الأسبوع المقبل في سانت أندروز بسبب عدم مبالاته بانتهاكات السعودية لحقوق الإنسان وانخراطه في مسار الكسب المالي غير المشروع.

وحاول نورمان التستر على الحكومة السعودية عبر تقليله من شأن مقتل جمال خاشقجي أثناء الترويج لدوري الجولف المدعوم من السعودية، قائلا عندما سئل عن سجل حقوق الإنسان في المملكة “كلنا ارتكبنا أخطاء”، ومشيرا الى ان دوري الجولف المدعوم من صندوق الاستثمارات السعودي ليس غسيلا رياضيا.

وحصل نورمان على ملياري دولار كتمويل من السعودية لدعم استمثارات “أل أي في غولف” (liv golf) لبناء انطلاق سلسلة دوري الغولف السعودي، ليصبح منفصلاً بالكامل اعتباراً من عام 2024.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=307&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F114691704573387%2Fvideos%2F1098644954068158%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”307″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>