مصافحة بين الرئيس التركي وولي العهد، في أنقرة، يوم الأربعاء 22 حزيران / يونيو 2022 (سي أن أن)

المدارس التركية في السعودية ستعاود العمل “قريباً”

تركيا/ نبأ – أعلنَتْ وزارة التربية التركية عن أنَّ المدارس التركية التي كانت تعمل تحت إشرافها في السعودية “ستبدأُ مزاولة مهامها مجدداً في وقت قريب”.

وقالت الوزارة، في بيانٍ، إنّهُ “نتيجة الاتصالات الدبلوماسية للحكومة التركية ومبادرات وزارة التربية، سيتمُّ إعادة فتحِ المدارسِ العاملة تحت إشراف الوزارة التركية في المملكة”.

وكان وزير التجارة السعودية، ماجد بن عبد الله القصبي، قد أعلن، يوم السبت 25 حزيران / تموز 2022، عن أنَّ السعودية رفعت الحظر غير الرسمي المفروض على الصادرات التركية، وذلك بعد ثلاثة أيام على زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى أنقرة.

والتقى ابن سلمان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة، يوم الأربعاء 22 حزيران / يونيو 2022، وبحثا في تطوير العلاقات الاقتصادية، وذلك في أول زيارة لولي العهد إلى العاصمة التركية منذ جريمة اغتيال الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، في قنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 تشرين أول / أكتوبر 2018. وقد اتهم أردوغان، حينذاك، ولي العهد بالوقوف وراء الجريمة.

واستبق ابن سلمان زيارته إلى تركيا بإلغاء حظر السفر عن مواطنيها إلى دول عدة، بينها تركيا، يوم الاثنين 20 حزيران / يونيو 2022.