سفير الاحتلال لدى المغرب يوقع عقد بناء السفارة مع مهندسين وشركة بناء مغربية (تويتر)

جهات مغربية تدين هرولة المغرب نحو التطبيع مع الاحتلال

المغرب/ نبأ – أدانت جهات مغربية مناهضة للتطبيع مع كيان الاحتلال توقيع المغرب عقداً لبناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في العاصمة الرباط.

اعتبر “المرصد المغربي لمناهضة التطبيعِ” أنَّ “سُعار الهرولة الصهيو – تطبيعية بلغ مستويات قياسية، وبات يُشكل خطراً على مصيرِ ووجود المغرب”.

بدورها، دعت المجموعة النيابية لـ “حزب العدالة والتنمية” إلى “قراءةِ التجارب التي خاضَت التطبيع مع هذا كيانِ الاحتلال ونتائجه”، فيما أكدَ “تجمُّع “مغاربة ضد التطبيعِ الصهيوني” أنَّ “المعركة ماضية نحو اصطدام بين الإرادة الشعبية الرافضة للاختراقِ الصهيو – تطبيعي والإرادة الاستبدادية الفارضة له قسراً على الشعب”.

وكان السفير الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، قد وقَّع، يوم الثلاثاء 2 آب / أغسطس 2022، عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب، وفق موقع “الحرة”.

وكتب غوفرين على “تويتر”: “يسعدني جداً أنْ أطلعكم على هذه الصورة، التي تشهد على إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريقي، عندما تم توقيع عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب”.

وفي عام 2021، زار رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد المغرب كأول وزير خارجية إسرائيلية يزور البلاد منذ عام 2003، حيث افتتح “مكتب الاتصال الإسرائيلي” في الرباط ووعد بأن يفتح كل من كيان الاحتلال والمغرب سفارة في كل منهما.