أخبار عاجلة

بالصور | مجتهد: الملك مشرف على الموت، ويكشف نوعية أنبوب التنفس الموضوع له

السعودية / نبأ – قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد" فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الملك كان في قصره إلى فجر اليوم بعد خروجه على مسؤوليته وتدهور وضعه الصحي وإشرفه على الموت فأعيد للمستشفى بعد تركيب الأنبوب وجهاز التنفس.

ونشر "مجتهد" صورا لنوع أنبوب التنفس الذي وضع للملك عبد الله بن عبد العزيز بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى.

1 2

وأكدت مصادر لصحيفة "شؤون خليجية" اليوم تدهور الحالة الصحية للعاهل السعودي في المستشفى، وأن هناك محاولات مكثفة لانقاذه من قبل الفريق الطبي.

واعترف الديوان الملكي في بيان له صدر اليوم وبثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية بمشكلة الملك الصحية، ولكن قال البيان أنه يعاني من "التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت".

وقال البيان الرسمي" استمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يقوم على الشفافية في كل أمر يخص الشأن العام، فإنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الفريق الطبي ، فقد تبين وجود التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت، مساء هذا اليوم الجمعة 11 / 3 / 1436هـ ".

وقال مصدر سعودي مطلع على شؤون الأسرة الحاكمة لوكالة رويترز إن الملك سيبقى على الأرجح في المستشفى لأسبوع آخر.

وزار، أمس الجمعة كل من الأمير سلمان بن عبدالعزيز والأمير مقرن بن عبدالعزيز (ولي ولي العهد) الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للاطمئنان على صحته.

وكان في استقبالهما لدى وصولهما مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض الأمير متعب بن عبدالله مع كافة أنجال الملك عبدلله.

5a0decdd-1848-4c80-9c0f-d879d79db2ab (1)