الألعاب الإلكترونية وسيلة السعودية الجديدة لتلميع صورتها – تقرير: بتول عبدون (قراءة: حسن عواد)

تقرير: بتول عبدون

تُتابع السعودية سياسة الاستحواذ على أنشطة رياضية عالمية بغية تقديم صورة مغايرة عن الواقع. فَمِن “فورمولا 1” إلى الغولف وصولا إلى الألعاب الإلكترونية، الهدف واحد.

ويشير موقع “ذا جابان تايمز” (The Japan Times) إلى أنَّ السعودية استفادت من افتقار الرياضات الإلكترونية إلى التمويل طويل الأجل ما جعلها تستحوذ على الكثير من أنشطة اللعبة، على الرغم من إعتراض بعض قادة الرياضات الإلكترونية على سجلها الحقوقي.

ويؤكد الباحث جيسون ديليستر، الذي يدرس الجغرافيا السياسية للرياضات الإلكترونية في “جامعة ليل”، أنَّ سمعة السعودية ستظل دائماً عائقاً أمام مجتمع الرياضات الإلكترونية، على الرغم من محاولات تحسينها.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أصدر استراتيجية وطنية للرياضات الإلكترونية، ادعى أنَّها ستخلق حوالي 39 ألف وظيفة بحلول عام 2030.

وأطلق صندوق الثروة السيادي مجموعة “سافي غايمنغ غروب” (Savvy Gaming Group ) التي استحوذت على كبرى شركات الرياضات الإلكترونية في صفقات يبلغ مجموعها نحو 1.5 مليار دولار.

>> قراءة: حسن عواد