محامي لجين الهذلول وميساء العمودي لـ”العربي الجديد”: بانتظار قرار محكمة الاستئناف

السعودية / نبأ – قال محامي الناشطة السعودية لجين الهذلول، إبراهيم بن عبد الرحمن المديميغ، في حديث لصحيفة “العربي الجديد” أنّ القضية الآن في أروقة محكمة الاستئناف الجزائية في الدمام للفصل في أمرين: طلب الإفراج عن لجين وميساء، والفصل في مسألة الاختصاص.

وأضاف المديميغ “نترقب قرار الإستئناف”، لافتاً إلى أنّه لا يعقد الاستئناف جلسات علنية عادةً، أو يدعو أطراف القضية إلى الحضور، بل يتم عرض اعتراض المحاميين، قبل إصدار القرار”.

وتوقع المحامي أن “يتم البت في القضية قريباً”، مشيراً إلى أنه “يتولى الدفاع عن لجين من منطلق حقوقي ووطني، فيما أوكلت ميساء محامياً آخر، ونعمل على التنسيق سوياً”.

يذكر أنّ المحكمة الجزائية في محافظة الأحساء، رفضت في جلستها المنعقدة في 25 ديسمبر 2014، محاكمة كل من الناشطتين في مطالبة قيادة المرأة السعودية للسيارة لجين الهذلول (25 سنة)، وميساء العمودي (33 سنة)، بدعوى عدم الاختصاص، وجرى تحويل قضيتهما إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب.

وكانت الجهات الأمنية السعودية قد أوقفت لجين الهذلول والمذيعة السعودية ميساء العمودي على المنفذ الحدودي مع الإمارات، صباح الأحد 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وهما تقودان سيارتيهما قادمتين من الإمارات لدخول السعودية، التي تحظر على النساء قيادة السيارة على أراضيها.

وجرت مصادرة جواليهما أثناء محاولة الدخول عبر منفذ جمارك البطحاء، بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.