فلسطين: 8 قتلى صهاينة في عملية بطولية شمال القدس في أعلى حصيلة يومية منذ سنوات تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

نفَّذ الشاب الفلسطيني خيري علقم (21 عاما) عملية بطولية في قلب القدس المحتلة يوم الجمعة 27 كانون ثاني / يناير 2023، رداً على مجزرة الاحتلال في جنين.

وتبنَّت “كتائب شهداء الأقصى” الذراع العسكري لـ “حركة التحرير الوطني الفلسطيني” (فتح) العملية التي نفّذها الشهيد علقم في مخيم شعفاط في القدس قرب حي “النبي يعقوب”، ولاقت ترحيباً واسعاً من فصائل المقاومة الفلسطينية.

وباركت حركة “الجهاد الإسلامي” العملية الفدائية وأكدت أنَّها “جاءت في الزمان والمكان المناسبين ثأراً لدماء الشهداء في مخيم جنين والضفة الغربية، وتبعث برسالة قوية لكيان العدو بأنَّ المقاومة جاهزة وأنَّ ‏جرائمه البشعة لن تمر من دون عقاب”.

وقالت حركة “حماس” إنَّ “هذا الهجوم ردٌّ طبيعي على الجرائم والاعتداءات الصهيونية المتصاعدة بحق الفلسطينيين، وهي رسالة من نارٍ إلى حكومة الاحتلال بأنَّ إرادة الشعب الفلسطيني لا تُكسر، وعزيمته لا تلين”.

بدوره، أشاد “حزب الله” اللبناني بالعملية الاستشهادية البطولية، وأكد أنَّها “أربكت العدو وكشفت هشاشة أمنه واجراءاته وأدخلت الرعب والقلق إلى قلوب كيانه ومستوطنيه”.

وابتهاجاً بالعملية البطولية، خرجت مسيرات في شوارع مدن وبلدات فلسطينية عدة من بينها نابلس وجنين في الضفة الغربية، وردَّد المتظاهرون هتافات تُندِّد بالاحتلال، وتبارك بالعملية وتحيّي منفذها.