“مانشستر سيتي” مُتَّهم بتلقّي تمويل إماراتي غير مشروع – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

استلم مسؤولون تنفيذيون في نادي “مانشستر سيتي” أوراق قانونية من الدوري الإنجليزي الممتاز تتعلَّق بالمعلومات المالية فيما يخص الإيرادات وتفاصيل الفساد المالي، التي تتَّهم الإمارات بتمويل غير مشروع.

وقالت راطبة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، في بيان، إنَّ “مانشستر سيتي” انتهك اللوائح المالية للرابطة بارتكابه أكثر من 100 مخالفة للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”، مطالبة إياه بـ “تقديم معلومات مالية مُدقَّقة تعطي صورة حقيقية ونزيهة للوضع المالي للنادي”.

من جهته، قال النادي الذي تستثمر فيه حكومة أبوظبي والعائلة المالكة إنَّه “فوجئ بصدور هذه الاتهامات”، وإن لديه “أدلة دامغة” تدعم موقفه، وطالب بمراجعة الأمر عبر لجنة مُستقلَّة للنظر في القضية.

وأشار رئيس المراسلين في شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزي، كافي سولهيكول، عن إمكان أنْ يتم خصم نقاط من النادي في الموسم الحالي أو المواسم السابقة، في إطار العقوبات عليه، موضحاً أنَّه “وفقاً لقواعد الدوري الإنجليزي فإنَّ خصم النقاط محتمل، أما أقصى عقوبة محتملة فقد تكون الإقصاء من الدوري الإنجليزي”.

وجاء ذلك بعد تحقيق استمر حوالي 4 أعوام أُحيل بموجبه النادي، الذي يعتمد على الضخ المالي المباشر من خزينة الدولة الإماراتية، إلى لجنة تحقيق مُستقلَّة للنظر في الانتهاكات المالية خلال الفترة بين عامي 2009 و2018.

#الامارات