السيد نصرالله: لدي اهتمام شخصي بالبحرين

بيروت/ نبأ- قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الخميس 15 ديسمبر/ كانون الأول أن أي اعتداء على سوريا هو "عدوان على المقاومة، ولن يبقى من دون رد".

وقال نصرالله في مقابلة مع قناة الميادين إن المقاومة في لبنان" سترد على أي عدوان إسرائيلي بالدخول ليس فقط إلى الجليل وإنما إلى ما بعد الجليل"، مؤكدا أن استعدادات الجناح العسكري في الحزب تنصب في هذا الاتجاه.

وكشف نصر الله أن حزبه يمتلك منذ العام 2006 صواريخ إيرانية من طراز "فاتح-110"، التي يمكن أن تطال كل مناطق إسرائيل.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن "المقاومة في لبنان أقوى من أي وقت مضى ولديها كل أنواع الأسلحة، وما يخطر أو لا يخطر في بال العدو" الاسرائيلي.

وتطرق نصر الله إلى علاقة حزبه مع حركة حماس، واصفا هذه العلاقة بـ"الإيجابية"، لكنه قال إن العلاقة بين حماس وسوريا "لا تزال صعبة".

من جهة أخرى اعتبر نصر الله أن وقوف تركيا خلف تنظيم "داعش" بات من المسلمات لدى الدول الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة السورية، بما فيها واشنطن التي وصفها بالمستفيدة من "داعش" وغير معنية بإنهائه.

وكشف نصرالله أن لديه اهتمام شخصي بالبحرين، بالقول "لم نترك بابا من دول يمكن أن نتحدث معها، وكذلك الجمهورية الإسلامية في إيران التي تحدثت مع حكومة المنامة التي تعتبر أن ذلك تدخلا في الشأن الداخلي.

وبين نصرالله أن إرادة البحرينيين هي مواصلة هذا الحراك، لافتا إلى البيان الذي أصدره الشيخ عيسى قاسم و"المواقف التي صدرت عن قيادات المعارضة، وأكدت استمرار الحراك ودعوة الحكومة لليأس لأننا مستمرون حتى لو تطلب ذلك وقتا طويلا".