بطولة الغولف السعودية تفشل في جذب اللاعبيين الدوليين والقنوات الإعلامية – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

في وقت لم تُحقِّق فيه جولة “ليف غولف” (LIV Golf) المدعومة من “صندوق الاستثمارات “العامة السعودي أي إيرادات مالية، برغم إنفاق الصندوق أكثر من 600 مليون دولار على جذب لاعبين للدروي الخاص بها، كشف موقع “سلايت” الأميركي، في تقرير، عن أنَّ “الجولة السعودية فشلت في حصولها على لاعبين جيدين، ولم تنجح في إبرام اتفاق مع قنوات بارزة لجعل الجماهير تهتم بالحدث الرياضي”.

وذكر التقرير أنَّ إحدى مشكلات “ليف غولف” التلفزيونية تتمثَّل في أنْ المصادر المعتادة لتغطية لعبة الجولف مثل “أن بي سي” و “سي بي أس” و”آيه بي سي” و”إي أس بي أن” و”غولف تشانل” تتمتَّع جميعها بصلات قوية مع جولة “بي جي آيه” (PGA الأميركية) والمنظمات التابعة لها، ولهذا تعاقدت السعودية مع قناة “سي دبليو” لبث مباريات دوريها بعد فشله في الحصول على راعٍ إعلامي”، علماً أنَّ “سي دبليو” لا علاقة لها بالرياضة، فهي مُتخصِّصة بتقديم برامج تلفزيونية للفتيات المراهقات.

وتوقَّع أنْ “يفشل الدوري السعودي قريباً في التوقيع مع لاعبي النخبة الذين قال المستشارون السعوديون إنَّهم مطلوبون للنجاح”.

وخلص التقرير إلى القول إنَّ “الانضمام إلى دوري الغولف السعودي أصبح شيئاً محرجاً إلى حد كبير، حيث يتم اتهام اللاعبين المشاركين بأنَّهم يسمحون بانتهاكات حقوق الإنسان، من خلال الغسيل الرياضي”.

#السعودية