رجل أمنٍ سعودي يعتدي على حاجّ داخل الحرم المكي – تقرير: بتول عبدون

تقرير: بتول عبدون

يُهان المسلمون على أيدي القوات الأمنية السعودية في الحرم المكي، يعرضون للضرب والإهانات والمعاملة قاسية وصولاً إلى الاعتقال والإخفاء القسري.

لا تحترم القوات حرمة المكان ولا لقدسيته، ولا تحترم المسلمين الذين يؤدّون واجباتهم الدينية، فآل سعود وأزلامهم يتعاملون مع المكان المُقدَّس كأنَّه ملك خاص لهم، ومع رواده بقلِّة احترام ومِنَّة.

انتشر مقطع فيديو يوم 26 شباط/فبراير 2023 أثار كسابقاته غضباً لناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قام رجل أمن بالاعتداء بالضرب والإهانة على حاج في الحرم المكي.

وأكد الناشطون أنَّ من يعمل في الأجهزة الأمنية في الحرم المكي يتم اختيارهم بعناية لمنع المسلمين من قول الحق، فحتى الدعوة على الظالم تستوجب الاعتقال لدى ولي العهد محمد بن سلمان.

ودعا بعضعم المسلمين إلى التحرُّك لمحاربة الطغاة وأعوانهم الذين يظلمون المسلمين في كل مكان ويتعرَّضون لهم بالإهانة والضرب والاعتقالات من أجل الراتب، فيما طالب آخرون بتدويل الحرمين الشريفين لأنَّه ليست ورثاً لآل سعود ونزع سلطة السعودية عليه وذلك بعد أنْ استخدمت أموال الحج والعمرة لسفك دماء المسلمين والترويج للانحلال الأخلاقي والقيمي.

جدير ذكره أنَّ الفترة الأخيرة شهدت اعتقالات عدة لحجاج داخل الحرم المكي.

#السعودية