أخبار عاجلة

السعودية تشيد جداراً حدودياً عازلاً لمنع تسلل تنظيم “داعش”

السعودية / صحف – لفتت صحيفة “التليغراف” البريطانية الى أن “السعودية تستكمل بناء جدار عازل على طول حدودها مع العراق لمنع تسلل عناصر تنظيم “داعش” ومحاولتهم شن هجمات في المملكة، وذلك بعد أن استهدف الأخير مركزاً في عرعر الحدودية قبل أسبوعين”.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد “بدأت السعودية بمناقشة بناء جدار حدودي منذ عام 2006 ليعزلها عن اضطرابات العراق، ولكن عمليات البناء الفعلية بدأت في شهر سبتمبر من العام الماضي بعد سيطرة “داعش” على العديد من الأراضي في شمال وغرب العراق”.

وأوضحت الصحيفة أن “السعودية تخطط حالياً لبناء جدار حدودي بطول 1000 كيلومتر يحتوي على خمسة خطوط من الأسوار الكهربائية المزودة بأبراج مراقبة وكاميرات ليلية وأحدث أجهزة الإنذار ومجموعة من الخنادق لحمايتها من هجمات “داعش” المحتملة”.

كذلك قامت السعودية ببناء مناطق عازلة على حدودها الجنوبية مع اليمن التي تمتد إلى مسافة قدرها ألف و600 كيلومتر، تحسباً لأي هجمات قد يشنها تنظيم “القاعدة” في اليمن.

وأرسلت المملكة ما يقارب 30 ألف جندي إلى منطقة الحدود، التي تفصل المملكة عن العراق، بعد هجمات التنظيم المسلح “داعش” على قوات سعودية حدودية منذ أسبوعين انتهت بمقتل ثلاثة جنود سعوديين.