عريضة في البرلمان البريطاني تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في البحرين – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

وقّع 8 نواب في مجلس العموم البريطاني عريضة للتضامن مع عشرات السجناء السياسيين وقادة المعارضة ورجال الدين والمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وتطالب العريضة الحكومة الريطانية بالعمل على إطلاق سراحهم من دون قَيْد أو شرط.

وقدَّم النواب العريضة إلى المجلس يوم 27 آذار/مارس 2023، وعبَّر النواب راشيل ماكسيل بريندن أوهارا وهِوِيل ويليامز ونواب آخرون عن القلق البالغ إزاء استمرار السلطات البحرينية في الاعتقال التعسُّفي وغير المشروع للمعارض حسن مشيمع والأكاديمي عبد الجليل السنكيس، وعبد الوهاب حسين، والناشط عبد الهادي الخواجة، والشيخ عبد الجليل المقداد، الشيخ محمد حبيب المقداد، الشيخ عبد الهادي المخوضر، الشيخ سعيد النوري، والقيادي محمد علي إسماعيل، والشيخ ميرزا المحروس، والشيخ علي سلمان.

وأدانت العريضة “الانتهاكات الخطيرة في سجون البحرين وتَعَرُّض المعتقلين للتعذيب وسوء المعاملة، والحرمان المتعمد من الرعاية الطبية الكافية”.

وحثَّ الموقعون على العريضة المنظمات الحقوقية على “المطالبة بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي في البحرين، وإعادة أبحاث الأكاديمي عبد الجليل السنكيس، التي (صادرتها السلطات البحرينية) إليه”.

#البحرين