لندن: أكبر تظاهرة في الدول الأوروبية إحياء لـ “يوم القدس العالمي” – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

شهدت شوارع العاصمة البريطانية لندن مسيرة حاشدة إحياءً لـ “يوم القدسِ العالمي” ومُسانَدَة للقضيّة الفلسطينيّة، واستقطبت المسيرة الأحرار من أتباعِ الديانات المختلفة.

وردَّد المشاركون في المسيرة الحاشدة، التي انطلقت من أمام مقرِّ وزارة الداخلية البريطانية، هتافات تضامنية مع فلسطين وأخرى مندِّدةً بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمصلّين فيه، وأُحرقوا العلم الاسرائيلي تعبيراً عن غضبهم من الاعتداءات الصهيونية.

وأكّدوا دعمهم لقضية الشعب الفلسطيني العادلة حتى تحصيل حقوقِه المكتسَبة.

وقالت المؤسس المباشر لـ “منظمة العمل الفلسطيني” هدى عموري، في كلمة لها خلال المسيرة: “المرحلة الحالية تشهد تطورات خطيرة تكاد تكون من أخطرِ المراحل التي تمرُّ بها فلسطين بسبب إجراءات الاحتلال الانتقامية بحقِّ الفلسطينيين”.

بدوره، قال منظم “الشبكة اليهودية لفلسطين” ليس ليفيدو: “أقدِّم دعمي وتضامني مع الشعب الفلسطيني الذي يناضل ضد النظام الاسرائيلي وتتعرَّض مدينته القدس للتطهيرِ العرقي منذ سنوات طويلة، نحن هنا لنصرة الاقصى من الانتهاكات الاسرائيلية”.

ودعا ناشطون شاركوا في المسيرة وسائل الإعلام العالمية إلى إبراز حجم العنف الذي يتعرَّض له الفلسطينيون من قِبَل حكومة الاحتلال وقواتها.

#فلسطين