ازمة مياه تضرب المدينة المنورة

السعودية / نبأ – ضربت أزمة المياه موعدا مع سكان أحياء شمال وشرق المدينة المنورة خلال الأسابيع الماضية ما جعلهم يطالبون الجهات المختصة بالنظر في مشكلتهم وحلها في أسرع وقت، مؤكدين أن عدم وجود صهاريج تابعة للأشياب خاصة في شيب مصلحة قباء، جعل أصحاب الوايتات يستغلون الموقف ويرفعون سعر الصهريج الواحد إلى 700 ريال اي عدة اضعاف سعره الحقيقي.

ويقول سعد العوفي، وتركي الرحيلي، وعماد الدين محمد، من أحياء؛ الشهداء، شوران والخالدية، إن تكرار انقطاع المياه ولايام طويلة تسبب لهم في معاناة يومية على مدى الأسابيع الماضية وكبدهم خسائر مالية كبيرة جداً، مؤكدين أنهم لا يجدون إجابات شافية من فرع المياه بالمدينة المنورة على استفساراتهم عن سبب الانقطاعات، مشيرين إلى أن الحصول على صهريج مياه يكلف الانتظار ليومين نسبة للزحام الكبيرة في الأشياب أو شراء صهريج من الخارج لا يكفي لعدة ايام بـ700 ريال، متمنين أن يكون هناك حل عاجل وجذري لهذه المشكلة.

وقال محمد الحربي من حي الشهداء ان راتبي الشهري لا يتجاوز ثلاثة الاف وسبعمائة ريال في حين تبلغ قيمة صهريج واحد من الماء اكثر من سبعمائة ريال اي ان راتبي يجب ان يذهب لكمية مياه تكفينا فقط لنصف شهر .

وتسآل احد مواطني المنطقة عن السبب الحقيقي في انقطاع المياه ونحن مازلنا في فصل الصيف وقال ماذا سينتظرنا في الفصول القادمة ؟ واضاف لماذا تفاقمت الازمات بالمدينة المنورة منذ عين اميرها الجديد قائلا انا لا ادعي بعدم وجود ازمات سابقا ولكنها تكررت وتكاثرت وشملت الكثير من الخدمات في الكثير من احياء المدينة المنورة بحيث ان الحي الذي ينجو من ازمة يقع في غيرها ولو بعد يوم او يومين .

من جهتها ام عبدالرحمن بدوي من حي الشهداء ايضا قالت لماذا لا تنقطع الخدمات عن الاحياء التي يسكنها الامير او المحافظ او مدير الشرطة مثلا بل ولا تنقطع حتى ان مشاتلهم ومزارعهم فضلا عن قصورهم في وقت تعيش حتى مدارسنا بلا ماء في هذا فصل الشتاء.