مقارنة أجرتها «تنسيقية شباب الحرمين» بين رواتب المواطنين وراتب شخص واحد من آل سعود في الشهر

السعودية / نبأ – في مقارنة بين رواتب المواطنين وراتب شخص واحد من آل سعود في الشهر، تحدثت صفحة “تنسيقية شباب الحرمين” أن “مخصصات 15 فرد من أسرة واحدة تساوي 4986 بينما راتب شخص واحد من آل سعود في الشهر يتجاوز المليون!”.

وكشفت الصفحة تقريرا عن نظام مخصصات آل سعود عام 1996 فيما حسب القرابة خصص مبلغ لكل من أبناء وأحفاد آل سعود ويزيد النظام كل سنة.

وجاء في التقرير أن متوسط المخصص المالي لأبناء عبدالعزيز مليون ريال شهريا ولأحفاد عبدالعزيز 100 ألف ريال شهريا ولأبناء أحفاد عبدالعزيز 48 ألف ريال شهريا ولأحفاد أحفاد عبدالعزيز 30 ألف ريال شهريا ونصيب شخص من آل سعود وهو ليس من نسل عبدالعزيز 18 الف ريال شهريا.

كما أشار في التقرير أنه في حالة رغبة احد الأمراء من نسل الملك عبدالعزيز أن يكمل نصف دينه فإنه يحصل على “منحة” تبلغ تقريبا ملايين ريال كي يتمكن من بناء منزل.

و اضافت : في المناسبات الدينية وعودة الملك من خارج البلاد وغيرها يحصلون على شرهات مختلفة.

والملاحظ في النظام أن هذه المخصصات لعام 1996 والنظام يزيد كل سنة.

وقدم التقرير مثالا من راتب الأمير الثري والمليادر الشهير “الوليد بن طلال” في عام 1995 في وقت أن النظام تغير وزاد راتبه 100 ألف ريال شهريا.

وبحسب التقرير، أن الوليد بن طلال في عام 1995 مع مجلة business weekقال أنه يستلم شيك شهري 71 ألف ريال.. وبعدها بسنة تغير النظام في الجدول إلى 100 ألف ريال شهريا!!”.

يشار إلى أن الانتقادات تزامنت مع أمر الملك سلمان بإجراءات صرف “راتب الشهرين” ضمن القرارات الملكية الأخيرة.