أخبار عاجلة

تقرير| السلطات توقف قناة العرب بدعوى عدم حصولها على التراخيص اللازمة

البحرين / نبأ – اعلنت السلطات البحرينية بشكل رسمي وقف نشاط قناة العرب الاخبارية بعد اسبوع على اعلان القناة تعليق البث لأسباب فنية وادارية.
هيئة شؤون الاعلام قالت في بيان نقلته وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان القناة التي مقرها المنامة لم تحصل على التراخيص اللازمة وعلى اثره تقرر وقف نشاطها على حد تعبيرها.
وأضافت الهيئة انها سعت إلى دعم القناة في استكمال المتطلبات الفنية والإدارية ولأن تمارس القناة نشاطها بما يتوافق مع القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقات الخليجية والدولية وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليمياً ودولياً من حرب حازمة ضد الإرهاب، الا أنه لم يتم إستيفاء تلك المتطلبات.
وكانت صحيفة “أخبار الخليج” المقربة من الحكومة البحرينية، والتي كانت أول من ذكر خبر إغلاق القناة، أرجعت الإغلاق إلى ما أسمته “عدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية؛ ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية، وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها” كما قالت.
ومع إعلان السلطات البحرينية قرارها الرسمي وقف بث قناة العرب يبدو الملياردير السعودي الوليد بن طلال أمام خيارات صعبة، فهو على الأرجح لم يقبل بالشروط الجديدة المفروضة عليه؛ لأن القناة ستضحي بذلك غير قادرة على المنافسة.
وبالتالي لن يكون بمقدور الوليد إستثمار اقناة سياسيا وتقوية دوره في رسم السياسة السعودية او المشاركة في صناعة القرار هو والأمراء المهمشين امثاله.
ويبقى السؤال: هل سينتقل الوليد إلى إحدى الدول الأوروبية في حال رفض بيروت أو القاهرة إستضافة مشروعه الإعلامي؟