“مجلس التعاون” يرفض اتهامات مصر لقطر بدعم الإرهاب

السعودية / نبأ – ندد مجلس التعاون الخليجي اليوم الخميس بالإتهامات المصرية لدولة قطر بدعم الإرهاب خلال جلسة على مستوى المندوبين في جامعة الدول العربية على خلفية الغارات المصرية على ليبيا.

وأعرب الأمين العام للمجلس «عبداللطيف الزياني» في بيان عن «رفضه للإتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية الى دولة قطر بدعم الارهاب»، ووصفها بأنها «اتهامات باطلة تجافي الحقيقة، وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف على جميع المستويات، ودعم العمل العربي المشترك».

وأضاف «الزياني»، في البيان نفسه، أن «مثل هذه التصريحات لا تساعد على ترسيخ التضامن العربي في الوقت الذي تتعرض فيه أوطاننا العربية لتحديات كبيرة تهدد أمنها واستقرارها».

وكانت قطر قد استدعت سفيرها في القاهرة للتشاور، ردا على اتهام مندوب مصر في الجامعة العربية للدوحة بدعم «الإرهاب»، وتحفظت الدوحة أمس الأربعاء، على بند في بيان مجلس الجامعة العربية، والذي أكد «تفهمه الكامل» لقصف مصر مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة «درنة» الليبية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، فقد عقب مندوب مصر بالجامعة العربية على التحفظ القطري، بقوله «إن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب»، على حد تعبيره.

واستنكر مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية، السفير «سعد بن علي المهندي»، التصريح المصري، ووصفه بـ«الموتور». وأكد أنه «يخلط بين ضرورة مكافحة الإرهاب وبين قتل وحرق المدنيين بطريقة همجية».