نواب بريطانيون يحثون كاميرون على التدخل لإنقاذ حياة معتقلين قاصرين في السعودية

نبأ- ثمانية نواب من أحزاب بريطانية مختلفة تناشد وزير الخارجية ديفيد كاميرون التدخل لوقف عملية إعدام سعودية وشيكة بحق قاصرين.

وجه ثمانية نواب من أحزاب بريطانية مختلفة رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يطالبونه فيها التدخل لإنقاذ حياة المعتقلين القاصرين عبد الله الدرازي ويوسف المناسف من عملية إعدام وشيكة بجسب ما ورد في صحية التلغراف البريطانية.

وفي التفاصيل فإن الدرازي والمناسف تم القبض عليهم بعد أن بلغا الثامنة عشرة من العمر، والتهمة المزعومة الموجهة لهما هي مشاركتهما وحضورهما في الحراك السلمي المطلبي في القطيف.

المطالبة جاءت بناء على العلاقات الوثيقة التي تجمع حكومة بريطانيا والنظام السعودي، وتوجيه دعوة عامة لوقف عمليات الإعدام في السعودية خاصة وأنه في العام 2015 قال كاميرون أنه سيتدخل شخصيا لوقف الإعدام الوشيك بحق القاصرين.

ويشار إلى أن المناشدات الحقوقية من قبل المنظمات لم تتوقف عن مطالبة السعودية بالتزاماتها القانونيةووعودها بوقف حكم الإعدام خاصة بحق القاصرين إلا أن السعودية تصر على رفع سجلها في أحكام الإعدام المبهمة فضلا عن إخفاء كافة أدلة جرائمها المروعة بحق المواطنين العزل.