أخبار عاجلة

الرئيس هادي يشن هجوماً على طهران لدعمها أنصار الله

اليمن / نبأ – هذه أول طائرة إيرانية دشنت بوصولها إلى مطار صنعاء، رحلات مباشرة بين البلدين حسب مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي وقعها الجانبان.
الخطوط الجوية اليمنية وماهان اير الإيرانية ستقومان وفق الإتفاقية بتسيير رحلاتهما المتبادلة بمعدل أربع عشرة رحلة أسبوعيا في كل اتجاه لكل من الشركتين.
الخبر لم يكن سارا بالنسبة للرئيس المدعوم من مجلس التعاون، عبدربه منصور هادي، من عدن هاجم هادي الاتفاق واصفا إياه بالباطل وغير القانوني ومهددا بمحاسبة الموقعين عليه.
الرئيس هادي وخلال استقباله مناصرين له من محافظات مأرب والبيضاء والجوف، هاجم حركة أنصار الله معتبرا أن العاصمة صنعاء محتلة من جماعة انقلابية تابعة لايران وأن أنصار الله وبدعم من إيران وحزب المؤتمر الشعبي العام أجهضوا المبادرة الخليجية حسب وصفه.
وبعد ساعات على لقائه السفير السعودي استقبل الرئيس هادي سفير دولة قطر محمد الهاجري الذي وصل إلى عدن مستأنفا عمل سفارة بلاده بعد نقلها إلى مدينة عدن، في وقت لم تتضح فيه مآلات ترميم الحوار في مسعى المبعوث الدولي جمال بن عمر، حيث كشف بن عمر عن اتفاقه مع قيادات أحزاب الإصلاح والناصري والاشتراكي على العودة الى المفاوضات، قبل أن يصدر نفي من التنظيم الوحدوي الناصري.
يكثف هادي في الساعات الأخيرة نشاطاته وتصريحاته ضمن محاولات لاثبات حجم من الحضور والتوازن مع المتغيرات في صنعاء أملا باعادة عقارب الساعة إلى الخلف.