تحركات غربية وعربية لإسناد غزة

نبأ – مازالت الشعوب الغربية والعربية تساند أهالي غزة وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار ووقف دعم حكوماتهم للاحتلال.

***

أمام هول مشاهد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأمام فظاعة ممارسات الاحتلال بحق الأهالي لم تنكفىء الشعوب الغربية ولا العربية في تضامنها مع فلسطين وشعبها.

في بريطانيا نظم نشطاء وقفات عدة ومسيرات مطالبة بوقف الحصار والإبادة بحق أهالي غزة، فمن أمام متحف بريطانيا طالبوا خلالها الحكومة بفرض حظر على إمداد الاحتلال بالطاقة والوقود إذ مُنحت شركة بريتيش بتروليوم ( BRITISH PETROLUM ) الضوء الأخضر للبحث عن الغاز في مياه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما نظمت مسيرة جماهرية لجمع تبرعات بقيمة تسعة آلاف جنيه أسترليني لمنظمة Medical Aid for Palestinians من أجل صحة وكرامة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال.

إلى ذلك قام مئات الناشطين من منظمة “عمال من أجل فلسطين حرة” بحصار موقع شلتنهام التابع لشركة GE Aviation تنديدا بمد الاحتلال بالسلاح

وفي مدينة سيدني الأسترالية تجمع متظاهرون في محيط ميناء “بوتاني” لمنع السفن التابعة لشركة الشحن الإسرائيلية ZIM، من الرسو في سيدني، على خلفية تورط الشركة في نقل شحنات أسلحة للاحتلال الإسرائيلي

عربيا شهدت العاصمة الأردنية تظاهرات واسعة منددة بجرائم الاحتلال في مستشفى الشفاء والاقتحامات المستمرة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى.