أخبار عاجلة

تظاهرات واعتصامات في عدد من الدول تنديداً بالعدوان على اليمن

اليمن / نبأ – واجهوهم في المعارك ودعكم من الأطفال والبيوت الآمنة.

صرخة رفعها المتظاهرون، في مختلف أنحاء العالم، رفضا للعدوان السعودي الأميركي على اليمن وأهله.

في العراق,خرج ما يقارب الألف شخص من بينهم تلاميذ مدارس وممثلون عن الحشد الشعبي العراقي ومواطنون، في شوارع حي الزبير بمدينة البصرة جنوب العراق للتنديد بالتدخل العسكري السعودي في اليمن.

المحتجون رفعوا صور زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي وأكدوا أن العدوان سيُهزم رغم التضحيات.

وفي تركيا رفع المتظاهرون أمام السفارة السعودية صور الضحايا الأطفال الذين سقطوا جراء العدوان على اليمن، وتساءلوا لماذا لم تقف المملكة ومن معها ضد الكيان الإسرائيلي خلال جرائمه في غزة ولبنان.

وأمام السفارة السعودية في ألمانيا تجمع رافضو العدوان على اليمن,وأكدوا تضامنهم مع الشعب اليمني، كما شددوا على عدم وجود مبررات قانونية وشرعية للعدوان.

وشدد المشاركون على أن من يملك الأرض يملك القوة وأن الغزاة لا بد أن يهزموا وأشاروا إلى أن الحجج الواهية التي قدمتها الدول المتحالفة ضد اليمن ستؤدي بهم إلى الهاوية.

أبناء الجالية اليمنية تظاهروا أمام سفارة المملكة في بريطانيا ,ورفع المحتجون شعارات الصمود, والدعم للشعب اليمني ضد الحرب التي أعلنتها المملكة وحلفاؤها.

وفي البحرين، جدد البحرينيون رفضهم للعدوان على الشعب اليمني, ورفعوا صور أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان جنبا إلى جنب مع صور الحوثي، كما رفع المحتجون صور الشهداء من الأطفال، مستنكرين صمت العالم عن ظلامة هذا الشعب.