أخبار عاجلة

اليمنيون يخرجون في تظاهرات تلبية لدعوة الشهيد هنية نصرة لغزة

نبأ – خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، مظاهرات جماهيرية حاشدة، وأقيمت عشرات الفعاليات والوقفات تحت شعار “3 أغسطس يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى”، تلبية لدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية،

وحمل اليمنيون صور الشهيد هنية، معبرين عن غضبهم تجاه جريمة الاغتيال التي ارتكبها كيان الاحتلال.

كما أقيمت فعالية، ونظمت وقفة حاشدة تضامنية مع فلسطين في جامعة صنعاء شارك فيها طلاب وأكاديميون بالجامعة، معبرين عن استنكارهم للجرائم الإسرائيلي بحق غزة، وتأكيدا على الموقف الثابت المناصر للشعب الفلسطيني.

وأدان المتظاهرون الممارسات الوحشية التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون من تعذيب وانتهاكات في سجون العدو ومعسكراته، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الحياتية، ومن الغذاء والدواء. كما نددوا بتخاذل وصمت الشعوب العربية والإسلامية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية على مدى 10 أشهر، داعين أحرار العالم للتعبير عن موقفهم المناصر لغزة، وإلى فضح الكيان الإسرائيلي، والشعارات الخادعة التي يتشدق بها الغرب بشأن حقوق الإنسان. ودعوا من وصفوها بأنظمة الخيانة إلى الكف عن موقفها المساند لكيان الاحتلال والراضخ للأميركي، مطالبين تلك الأنظمة بإطلاق سراح معتقلي المقاومة الفلسطينية في سجونها.

وصدر عن المظاهرات والفعاليات بيان مشترك شدّد على أن خروج الشعب اليمني في يوم الغضب العالمي نصرة لغزة والتضامن مع الأسرى، ولتأكيد وقوفه الكامل في كل المجالات بكل ما يستطيع مع مظلومية الشعب الفلسطيني الصامد في جهاده وثباته، حتى تحرير أرضه وطرد المحتل. وأكد البيان التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يعيشون أقسى معاناة على يد الصهاينة المجرمين، أمام سمع العالم وبصره.

وأعلن بيان مسيرات يوم الغضب الثالث من آب/أغسطس، التضامن الكامل مع الأسرى، مؤكدًا مواصلة السعي لخلاصهم وإسقاط هذا الكيان.

وقبيل استشهاده بيومين، دعا إسماعيل هنية، إلى مظاهرات ومسيرات في الدول العربية والإسلامية والعالم في الثالث من آب/أغسطس، معلنًا ذلك التاريخ “يومًا وطنيًا وعالميًا” لنصرة غزة والأسرى في سجون العدو الصهيوني.